مصرع شابين فلسطينين في داخل فلسطين المحتلة

موقع رام الله الاخباري :

 لقي عامل فلسطيني مصرعه، صباح اليوم الخميس، جراء سقوطه عن ارتفاع في ورشة بناء داخل فلسطين المحتلة.وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للعامل ويدعى جواد وجيه خليل (19عاماً)، والذي أصيب في القسم العلوي من جسدة، ووصفت إصابته بأنها خطيرة، وتم نقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج، إلا أنه ما لبثت أن فارق الحياة.

\"construction\"

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى الأشهر الأولى من العام الجاري، فقد سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل عام 2014 أودت بحياة 84 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، وسجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الاحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من عرب الداخل والفلسطينيين من الضفة الغربية والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 32 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

ومن جهة ثانية  لقي شاب فلسطيني مصرعه اليوم الخميس غرقا قرب شواطئ مدينة هرتسيليا.وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان طواقم الانقاذ انتشلت جثة الشاب سيف الدين توفيق ابو قرينات (17 عاما) من سكان ضواحي بلدة عرعرة بالنقب بعد غرقه في البحر قبالة شواطئ مدينة هرتسليا.