مقتل النائب العام في مصر " بتفجير في القاهرة " ..."صور وفيديو "

موقع رام الله الاخباري :

قتل النائب العام المصري «هشام بركات» بعد جروحٍ خطيرة أصيب بها صباح اليوم الاثنين، أثناء توجهه لعمله، جراء إصابته في انفجار استهدف موكبه في العاصمة المصرية، القاهرة. أكدت التصريحات الأولية لقيادة الشرطة في القاهرة أن وضعه الصحي جيد، وأن إصاباته خفيفة، فيما قالت مصادر طبية من داخل المشفى العسكري، الذي يعالج فيه أن «بركات توفي جراء إصابته بنزيف داخلي، وتدهور حالته الصحية جراء ذلك».

العملية التي صنفت بالكبيرة تبنتها جماعة تطلق على نفسها «المقاومة الشعبية بالجيزة»، على صفحة منسوبة لها في موقع الـ«فيس بوك»، قالت إن: «المقاومة الشعبية تتبنى استهداف موكب النائب العام لنيابة الانقلاب هشام بركات، أثناء تحركه من أمام منزله، في مصر الجديدة بالقاهرة».

\"2450029128\"

وأضافت المجموعة «تم تفجير سيارته؛ وسيارتين مرافقتين له، وإصابة النائب العام بإصابات خطيرة، واستنفار أمني من داخلية الانقلاب في محيط المنطقة»، مستشهدة بذلك بنشرها صورٍ على صفحتها قالت إنها للانفجار.وقال متحدث باسم وزارة الصحة المصرية لـ«وكالة الأناضول» التركية في وقت سابق: «إن الكشف الظاهري أظهر إصابة النائب العام بخلع في الكتف وجرح قطعي في الأنف، وأنه يخضع لفحوص شاملة للوقوف على حالته الصحية بشكل أدق».

بينما ذكرت مصادر في وزارة الصحة أن «خمسة من عناصر الشرطة، ومدنياً، أصيبوا أيضا في التفجير، الذي وقع بالقرب من منزل النائب العام في حي مصر الجديدة (شمال شرق القاهرة)». مضيفةً أن «الانفجار جراء عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة، وإنها انفجرت لدى مرور موكب النائب العام، تسبب في احتراق نحو عشر سيارات كانت قريبة من الموقع.يذكر أن الانفجار حدث قبل يوم من الذكرى الثانية لأحداث عزل محمد مرسي  التي بدأت في 30 يونيو/حزيران 2013، ودعوة عدد من القوى السياسية لتنظيم مظاهرات حاشدة احتجاجاً على عزل الرئيس محمد مرسي.

المصدر : الاناضول

[video width=\"398\" height=\"224\" mp4=\"http://www.ramallah.city/uploads/images/2015/06/Facebook_2.mp4\"][/video]