هجوم انتحاري في فرنسا يخلف قتلى " وهولاند " يقول ان الهجوم ذو طبيعة ارهابية

موقع رام الله الاخباري :

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، إن \"الاعتداء، الذي وقع اليوم، ذو طبيعة إرهابية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات للحيلولة دون وقوع المزيد من الهجمات\". هولاند، الذي قطع زيارته إلى بروكسل، قال قبيل عودته إلى فرنسا إنه \"تم توقيف المشتبه به و يجري التحقيق معه\".

من جهته؛ أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، أن مجلس الدفاع الفرنسي سيعقد عند الثالثة عصرا (بالتوقيت المحلي)، في قصر الاليزيه اجتماعا لدراسة ملابسات الحادث. وأعطى رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالز، أوامره بتشديد الإجراءات الأمنية في كافة المواقع الفرنسية المهمة، خاصة في منطقة الآلب، بعد الاعتداء.

\"copyright_aabadoluajansi_2015_20150626121551\"

ودخل رجلان بسيارتهما إلى مصنع للغاز، صباح اليوم الجمعة، وفجّرا قنابل غاز، ما أدى إلى سقوط قتيل وجرح عدة أشخاص حسب ما أوردت القناة الثانية (رسمية).  وذكر تلفزيون BFM المستقل، أن شخصًا دخل المصنع وبيده علم تنظيم داعش، ونقل (التلفزيون) عن مصادر في الشرطة إعلانها العثور على رأس مقطوعة عليها كتابات بالعربية، وتم تعليق الرأس على سياج قرب المصنع\".ولقي شخص مصرعه، وأصيب عدد آخر بجروح، جراء هجوم على مصنع للغاز في مدينة \"ساينت كوينتن فالافير\" القريبة من مدينة ليون جنوب شرق فرنسا.