الأرض تتعرض لعاصفة شمسية قوية خلال الايام القادمة

موقع رام الله | منوعات :

ذكرت صحيفة \"الإندبندنت\" البريطانية، أن عاصفة شمسية ضخمة تضرب الأرض، والتى يمكن أن تعطل شبكة الكهرباء ونظام تحديد المواقع، وأيضا ستسمح للناس بمشاهدة الشفق الجميل.وأوضحت الصحيفة أن انفجارا قويا للبلازما المغناطيسية انطلق من الشمس يوم الأحد الماضي، لتسافر أسرع من المعتاد، وفقا لإدارة الغلاف الجوي والمحيطات الأمريكية، وجلبت معها أكبر عاصفة شمسية على الأقل منذ مارس الماضي، وربما منذ سبتمبر 2005.

وجلب الطقس الشمسي معه الشفق، أى أضواء مدهشة يمكن مشاهدتها خلال الليل الأمريكي، وتم رصد آثارها ونشرها من قبل سكوت كيلي رائد الفضاء الأمريكي الذى يعمل حاليا على متن محطة الفضاء الدولية.ويحدث الشفق بسبب الطريقة التي تتفاعل بها العاصفة مع المستويات العليا من الغلاف الجوى. ويميل اللون الأحمر للظهور فقط أثناء اشتداد النشاط الشمسى، ويحدث فى أعلى جزء من الغلاف الجوى.

\"988569_1099664543409298_5197857675662734346_n\"

ويمكن أن تعطل العواصف الشمسية الاتصالات وأنظمة الملاحة وشبكة الكهرباء وغيرها من النظم التي تعتمد على الاتصالات اللاسلكية.وتحدث العواصف الشمسية والرياح عندما تطلق الشمس انفجارا كبير للغاز والمجالات المغناطيسية، والتي تسافر بعد ذلك عبر النظام الشمسي وتضرب الأرض. ويمكن أن تسبب اضطرابا كبيرا عندما تضرب الأرض، لكن قوتها وآثارها تختلف.