قراقع: خضرعدنان معرض للموت الفجائي وعلى الاسرى مساندته في اضاربه

موقع رام الله الاخباري :

قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري لليوم (49) على التوالي يعيش مرحلة الخطر الشديد وهو معرض للموت الفجائي في اي لحظة، مشيرا الى ان وضعه الصحي حرج للغاية ويرفض تناول المدعمات.

وأضاف قراقع خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في رام الله ان الاحتلال يرتكب جريمة بحق الاسير خضر ويحاول قتله اما عن طريق عدم الاستجابة الى مطالبه او عن طريق تطبيق قانون اجبار الاسرى على تناول الطعام  بالقوة  مما يشكل تهديدا على حياته.

واشار قراقع الى ان اسرائيل تستخدم الاعتقال الاداري دون قيود ودون محاكمة وانه اصبح روتينيا وقاعدة عامة بدلا من الاستثناء المقيد الذي نصت عليه معاهدة جنيف، مضيفا \"ان الاسير خضر عدنان اخذ على عاتقه خوض المعركة والتصدي لسياسة الاعتقال الاداري مطالبنا الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة الاسرى الاداريين بالوقوف الى جانب الاسير خضر في اضرابه وعدم تركه يخوض معركة انهاء الاعتقال الاداري لوحده.

\"1625650_1096748477034238_2107587803465333334_n\"

بدوره قال والد الاسير خضر عدنان إن الحالة الصحية للأسير صعبة جدا، وقد فقد الكثير من وزنه، ولا يقوى على الحراك، كما يعاني من الإعياء الشديد نتيجة رفضه تناول المدعمات.وناشد، المستويات الرسمية والشعبية وطلبة الجامعات، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية كافة، بمساندة الأسير عدنان الذي يخوض إضرابا عن الطعام نصرة للأسرى كافة.

واعتبر  والد الاسير خضر عدنان ان الحراك الشعبي والرسمي ضعيف ولا يرتقي إلى مستوى تضحيات الأسرى، مشيرا إلى أن إدارة السجون تمارس ضغوطا هائلة على والده لثنيه عن الإضراب.واشار المتحدثون خلال المؤتمر \"ان الخبر الذي أشيع امس عن استشهاد الاسير خضر عدنان هو خبر كاذب لا اساس له من الصحة ومن روج له هو جهز \"الشاباك الاسرائيلي\" مما يؤكد النية المبيتة لدى الاحتلال للنيل من الاسير خضر عدنان\".