القطاع الخاص له ذراع في قضيه وقف" التصاريح" في آخر لحظة " للمواطنين الفلسطينين "

موقع رام الله الاخباري :

قال خليل رزق، رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية، ورئيس المجلس التنسيقي للقطاع الخاص، إن قرار وقف منح تصاريح زيارة الفلسطينيين لإسرائيل، ومدينة القدس، خلال شهر رمضان، جاء بطلب من \"الغرف التجارية والقطاع الخاص\".

وأضاف رزق خلال حديث خاص مع مراسل وكالة الأناضول للأنباء: \" تقدمنا بطلب إلى الرئيس محمود عباس، بالعمل على وقف منح تصاريح الزيارة إلى إسرائيل، بهدف تشجيع الشراء من أسواق الضفة الغربية، وتجنباً لتوجّه المواطنين إلى الأسواق الإسرائيلية\".

\"view_1410700937\"

ونشرت وسائل إعلام محلية، أن الرئيس محمود عباس أوعز للجهات الرسمية اليوم الأربعاء، وقف منح التصاريح للمواطنين الذين كانوا قد تقدموا بها لزيارة إسرائيل ومدينة القدس.وأعلنت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، ومكتب الارتباط الإسرائيلي، قبل أيام عن \"تسهيلات\" لفلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة، تتمثل بمنحهم تصاريح طيلة أيام شهر رمضان وعيد الفطر، الأمر الذي خلق حالة من القلق لدى تجار الضفة الغربية.

وبلغ عدد طلبات التصاريح في مدينتي نابلس ورام الله، حتى تاريخ أمس الثلاثاء نحو 80 ألف تصريح، بينما يمتد طلب التصاريح كما هو متفق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حتى العاشر من رمضان، حسبما قال مصدر مطلع في \"هيئة الشؤون المدنية\".