مخابز رام الله " ترفض رفضا قاطعا تخفيض سعر كيلو الخبر " وعدم الانصياع لقرارات وزارة الاقتصاد

موقع رام الله الاخباري :

 أكد عدد من أصحاب المخابز في محافظة رام الله والبيرة، نيتهم عدم الانصياع لأي قرار يصدر عن وزارة الاقتصاد، بشأن تخفيض سعر كيلو الخبز الذي يباع حاليا بـ4 شواقل.وقال 5 من أصل 7 مالكين لمخابز رئيسية في المحافظة، إنهم لن يلتزموا بأي قرار يقضي بتخفيض سعر كيلو الخبز، \"إذ أنه لم يطرأ أي انخفاض على أسعار العناصر الرئيسية التي تدخل في صناعة الخبز، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر\".

وأضاف أصحاب المخابز ، \"إن الوزارة تتذرع بأن أسعار الطحين انخفضت عالميا، لكن هذا الانخفاض لم نلمسه محليا، بالاضافة إلى أن أسعار الوقود عادت للارتفاع من جديد\".وقال أحدهم  إذا أصرت الوزارة على خفض أسعار الخبز دون الأخذ بعين الاعتبار ما سنتكبده من خسائر، سأضطر لإغلاق المخبز\".

بدورهم، أوضح أصحاب المخابز الآخرون (من سيلتزمون بقرار الوزارة في حال صدوره)، أن تكلفة الانتاج الحالية مرتفعة، حيث أن بيع الكيلو بأقل من 4 شواقل لا يأتي بمردود إيجابي على صاحب المخبز، \"لكن بكل الأحوال سنلتزم بما تقره الجهات الرسمية\".

\"17_21_11_5_8_20143\"

من جانبه، أكد عضو نقابة أصحاب المخابز زياد نافع لـ\"القدس\" دوت كوم، أن الوزارة لم تبلغهم رسميا بنيتها إصدار تسعيرة جديدة للخبز، مشددا على ضرورة إجراء حوار مع النقابة قبل اتخاذ أي قرارات بشأن التسعيرة.

وأضاف نافع: \"سعر الطحين لم يتغير منذ بداية العام، كان وما يزال يباع الـ50 كيلو بـ110 شواقل، أيضا أسعار المحروقات ارتفعت، بأي حق تريد وزارة الاقتصاد تخفيض اسعار الخبز، كان الأجدر بها أن تعلن عن دعم للخبز ومن ثم تخفض أسعاره\".

وكان مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إبراهيم القاضي، أعلن الثلاثاء، أن انخفاضا سيطرأ على أسعار الخبز بقيمة نصف شيكل للكيلو الواحد، لافتاً إلى أنه يأتي بسبب انخفاض أسعار الدقيق عالمياً.

وأشار لإذاعة \"أجيال\" إلى أن قرارا رسميا سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة بتحديد السعر الجديد للخبر، بالإضافة لقائمة إسترشادية لأسعار السلع الأكثر استخداماً في شهر رمضان.

 

المصدر : موقع القدس دوت كوم