الاطباء يقررون الاضراب الشامل في فلسطين

موقع رام الله الاخباري :

قررت نقابة الاطباء وقف العمل ابتداء من اليوم الثلاثاء في جميع مرافق وزارة الصحة، بما فيها المستشفيات والرعاية الاولية، مع التواجد في مكان العمل.

واوضحت النقابة في بيان اصدرته في اعقاب اجتماع لمجلسها مساء امس الاثنين، أن وقف العمل سيستثني (مرضى السرطان، الحالات الطارئة، الولادة، امراض غسيل الكلى ومرضى الدم) وسيستمر \"الى حين التراجع عن اية قرارات تم اتخاذها بعيدا عن الحكم القضائي القاطع\".

وأكدت انها \"ستحترم أي حكم قضائي قاطع وترفض توقيف أي طبيب قبل صدور حكم قضائي\"، مطالبة بترك المجال امام القانون حتى يأخذ مجراه، وذلك في اشارة ضمنية الى توقيف النيابة العامة لاحد الاطباء على خلفية قضية وفاة امرأة وجنينها خلال ولادتها في مستشفى رفيديا قبل عدة اسابيع.

\"اضراب-الاطباء-بالضفة-أرشيفية\"

واكدت النقابة \"رفضها لما تتعرض له مهنة الطب في فلسطين من هجمة من بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، من دون الاستناد الى اية ارضية فنية طبية، ما يشكل خطرا على هذه المهنة وعلى المؤسسات الطبية الوطنية العامة، الاهلية والخاصة مما سينعكس سلبا على جودة الخدمات الطبية التي تقدم للشعب الفلسطيني\". وفق البيان.واكدت انها \"جزء من هذا الشعب ولن تقف مكتوفة الايدي امام أي تقصير او اهمال يلحق الاذى بصحة المواطن الفلسطيني\".ودعت وزارة الصحة الى تحمل مسؤولياتها اتجاه العاملين فيها والدفاع عنهم وتبني قضاياهم وعدم تركهم في مهب الريح.