الجنايات الدولية تحدد موعد " لرفع " ملفي العدوان الاسرائيلي الاخير على غزه والمستوطنات

موقع رام الله الاخباري :

 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن محكمة الجنايات الدولية في \"لاهاي\" حددت الـ25 من يونيو الجاري، موعدًا لرفع ملفي العدوان الاسرائيلي والاستيطان الفلسطينييْن إليها.

وأضاف عضو اللجنة الوطنية لمتابعة ملفات المحكمة، اليوم الاثنين، أن تحديد الموعد جاء استجابة للطلب الفلسطيني الذي تقدم بها وزير الخارجية رياض المالكي مؤخرًا للمحكمة، بتحديد موعد رسمي لتقدم الملفيْن.

وكشف أبو يوسف عن أن ملفًا أخر سيُقدم إلى المحكمة برفقة الملفيْن، وهو يتعلق بانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

\"The

وشدد على أن ملف الاستيطان المنجَز سيتضمن تفاصيل بكافة الجرائم التي ارتكبتها \"اسرائيل\" في هذا الملف، من عدد المستوطنات، ومساحات الأراضي التي تقيمها عليها، بالإضافة لملف نقل السكان الفلسطينيين من أراضيهم لإقامة هذه المستوطنات.وبالإضافة لذلك، سيكون هناك تقارير ووثائق مدعمة بالأدلة والشهود، في ملف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ونوه أبو يوسف إلى أن الوزير رياض المالكي سيترأس وفد فلسطيني في الـ25 من الشهر، لتقديم الملفات رسميًا لدى المحكمة.تجدر الإشارة إلى أن خبير الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية الفلسطينية خليل التفكجي كشف مؤخرًا، عن نية السلطة الفلسطينية تقديم 160 ملفًا عن الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية خلال يونيو الجاري.وأصبحت دولة فلسطين في الأول من أبريل المنصرم، عضوًا رسميًا في المحكمة الجنائية الدولية.