تخوف في جنوب إسرائيل: بدأنا نحس بمشاعر الصيف الماضي

موقع مدينة رام الله - قالت صحيفة \"معاريف\" أنه على خلفية التقارير التي تتحدث عن إطلاق نار، أمس، من قطاع غزة نحو إسرائيل نتيجة لخلاف داخلي بين حماس وجماعة سلفية في القطاع؛ سكان الجنوب صرحوا، صباح اليوم الخميس، أنهم غير مستعدين لأن يكونوا رهينة لتنظيمات إرهابية.

ونقلت الصحيفة هم رئيس بلدية عسقلان ايتمار شمعوني \"ما داموا يتصارعون وينتج عن ذلك رشات خفيفة تجاهنا فهذا غير مقبول بالنسبة لنا؛ إذا حدث هنا رشات خفيفة فيجب ان يحدث هناك طوفان\".

وأضاف شمعوني: \"يؤسفنا أننا أصبحنا رهائن لهؤلاء ، الأولاد يتصارعون وعلى اسرائيل أن تدفع الثمن؟ نحن على أهبة الاستعداد للصيف: مخيمات صيفية، مناسبات، ومع كل الاحترام نحن لا نريد ان نكون رهائن، نحن لا نريد العودة أو حتى تذكر الفترة التي عشناها العام الماضي\".

وأردف بالقول \"أنا أثق بحكومة إسرائيل التي تحتاج الآن للتفكير جيداً، نحن مستعدون لأي سيناريو\".

كما قال رئيس المجلس الإقليمي في النقب تامير عيدان انه \"قبل عام؛ كانت هناك قطرات، ثم قالوا انها بشكل متقطع، ونحن نرى أن الجولة المقبلة على الأبواب، ونأمل أننا لسنا أيضًا قبل صيف أحمر\".

وذكر عيدان أن \"التصريحات كانت ان حماس ليست الجهة المسؤولة فقط؛ السلفية أو غيرها هذا لا يعنينا، كان يمكن أن ينتهي الأمر بوجود ضحايا\".

المصدر : وكالات + أطلس للدراسات