الانروا تسلم مزيدا من " المنازل "للمواطنين في "خانيونس " بقطاع غزه

موقع مدينة رام الله الاخباري :

سلمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين \"أونروا\" 449 وحدة سكنية منشأة حديثًا في مشروع الإسكان في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.وقالت \"أونروا\" في بيان صحفي، إن: \"51 عائلة قامت هذا الأسبوع بتوقيع عقود الاستملاك لمنازلهم الجديدة\".

وقال رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في \"أونروا\" عاصم أبو شاويش إن الوحدات السكنية الجاهزة تسلم لعائلات من اللاجئين يعيشون حاليا في مساكن لا ترقى لشروط المكان الملائم للسكن.وأكد أن ذلك يشكل مخاطر مادية وصحية مباشرة على سكانها، بالإضافة إلى اعتبارات سلامة أخرى، فهذه العائلات ليس لديها إلا القليل من الموارد والفرص للتخلص من حالة الفقر والمعاناة.

\"thumb\"

ويوفر مشروع الإسكان، الممول من الهلال الأحمر الإماراتي بمبلغ 19.7 مليون دولار أميركي، عدد 600 وحدة سكنية إجمالا وقد بدأ العمل بالمشروع في العام 2007، وأكد أن الأعمال توقفت خلال الثلاث سنوات التالية بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل وفي العام 2010، وعندما أصبح ممكنا الحصول على مواد البناء للمشاريع التي تقوم بها الأمم المتحدة عبر آلية متفق عليها مع إسرائيل، تم إنشاء 151 وحدة سكنية.

وأوضح أن تم توفير منذ ذلك الوقت المأوى لعائلات فلسطينية لاجئة وفي العام 2014، بدأت ‘الأونروا’ في إنشاء عدد 449 وحدة سكنية المتبقية والتي تم استكمال العمل بها هذا الربيع.