انفراجية قريبه " في الازمه الحاصله " ما بين مؤسسات الايتام وبنك فلسطين " في غزه "

موقع مدينة رام الله الاخباري :

قال منسق تجمع المؤسسات الخيرية في فلسطين أحمد الكرد إن المحادثات المتعلقة بحل أزمة مؤسسات الفقراء والأيتام المغلقة حساباتها في أفرع بنك فلسطين بمحافظات قطاع غزة، وصلت إلى مرحلة متقدمة وإيجابية.

وأضاف الكرد في تصريح له  الثلاثاء أن شبكة المنظمات الحقوقية والأهلية على تواصل مع كافة الأطراف المعنية في هذا الموضوع، سواء بنك فلسطين وسلطة النقد والجمعيات المتضررة من إغلاق الحسابات.

وأكد أن العديد من المقترحات تقدمت بها الجمعيات الحقوقية وأيضًا بنك فلسطين، وهناك أشياء مطروحة لتقريب وجهات النظر.كما قال \"الجمعيات الخيرية لا تطلب سوى تطبيق القانون الفلسطيني، الذي ينظم عمل الجمعيات والمؤسسات والبنوك، ولا شيء أكثر من ذلك\".

\"50d6cc2a7e45d5fe7e43c6b865a974b5\"

واستطرد \"الأمور إيجابية، ولا نريد أن نستبق الأمور في الإعلان أو الحكم على نتائج الحوارات الجارية، ولكننا نؤكد أن الأمور ستتضح للجميع يوم الخميس المقبل\".وشدد على أنه سيتم الإعلان عن النتائج التي يتم التوصل إليها في هذه المحادثات الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن المئات من أهالي الأيتام والأسر الفقيرة نفذت على مدار 3 أسابيع ماضية اعتصامات واحتجاجات أمام أفرع بنك فلسطين في محافظات القطاع الخمس، وذلك لمطالبة البنك بفتح حساباتهم وصرف مخصصاتهم المتوقفة منذ حوالي عامين.