كيري يلتقي مجددا "بظريف " في اطار المفاوضات المارثونيه الخاصة بالنووي " الايراني "

موقع مدينة رام الله الاخباري :

بدأ وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لقاء مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، السبت في جنيف، على أمل التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني بحلول أواخر يونيو.ويسود اللقاء في أجواء ارتياح على ما يبدو أمام الصحافيين، وأحاط بالوزيرين وفداهما، ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، هيلغا شميت. ويرافق كيري وزير الطاقة الأميركي، إرنست مونيز، والمديرة السياسية في وزارة الخارجية الأميركية، ويندي شيرمان.

ومن المفترض أن يستمر اللقاء طيلة النهار على أن تستانف المحادثات الأحد.

والتوصل إلى تسوية مع إيران ليس مجرد أولوية لدى الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بل يندرج في إطار طموح أكبر هو تحقيق مصالحة بين الولايات المتحدة والقوة الإقليمية الشيعية على أمل تهدئة النزاعات في الشرق الأوسط.

\"US

وتجري القوى الكبرى، منذ خريف 2013، مفاوضات مع إيران برعاية الاتحاد الأوروبي حول برنامجها النووي المثير للجدل، الذي يسمم الأسرة الدولية منذ 2003، من أجل التوصل إلى وسيلة للسيطرة على الطموحات الذرية لطهران مقابل رفع للعقوبات.وبعد اتفاق مؤقت في نوفمبر 2013 واتفاق مبدئي في الثاني من أبريل، بات أمام الأطراف مهلة حتى 30 يونيو لتوقيع اتفاق كامل ونهائي.وكان مفاوضون من مجموعة 5+1، التي تضم القوى الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا)، وإيران قد التقوا في فيينا هذا الأسبوع.