قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بهجوم لحزب الله على الحدود

AA-20231218-33214968-33214964-ISRAEL_EVACUATES_ITS_SOLDIERS_WOUNDED_IN_GAZA_TO_HOSPITAL.webp

قُتل جندي إسرائيلي وأصيب 5 آخرون، صباح اليوم الخميس، بانفجار صاروخ مضاد للدروع في آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بمستوطنة “تل حاي”؛ أُطلق من الجنوب اللبناني على شمال فلسطين المحتلة.

ونوه موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي إلى أن جنديًا قتل متأثرًا بجراحه الحرجة، بينما وُصفت جراح آخرين بالخطيرة و3 بالمتوسطة، بانفجار عدد من الصواريخ المضادة للدروع على الحدود مع لبنان.

من جانبها، صرحت المقاومة الإسلامية “حزب الله” في لبنان، بأن مجاهديه استهدفوا صباح اليوم الخميس نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المرج” بالأسلحة المناسبة.

وأكد “حزب الله” في بلاغ عسكري بأن مجاهدي المقاومة الإسلامية أصابوا الموقع المستهدف “بشكل ‏مباشر وأوقعوا فيه قتلى وجرحى”.‏

وفي وقت سابق، أصيب 5 من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بجراح متفاوتة، عقب سقوط صاروخ مضاد للدروع على مستوطنة “تل حاي” بالجليل الأعلى، شمالي فلسطين المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن 5 إسرائيليين أصيبوا إثر قصف على “تل حاي” غرب “كريات شمونة” بالجليل الأعلى. لافتة النظر إلى “وقوع حادثة أخرى في مستوطنة هار دوف”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أشارت إلى أن الإصابات ناجمة عن انفجار صاروخ مضاد للدروع استهدف آلية عسكرية في “تل حاي” بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.

وأوضحت صحيفة “معاريف” أن صاروخًا مضادًا للدروع استهدف آلية عسكرية في “تال حاي” شمال فلسطين، مما أدى لإصابة 5 جنود على الأقل.

وبيّن موقع “واللا الإخباري”، أن الحادثة أسفرت عن إصابتين خطيرتين و3 أخرى بجراح متفاوتة في إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو إصبع الجليل، شمالي فلسطين المحتلة.

ولفت الموقع الإخباري النظر إلى أن تبادلًا لإطلاق النار أعقب إطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه مركبات عسكرية إسرائيلية في “تال حاي” شمال فلسطين المحتلة.

ونوهت إلى استدعاء طائرة مروحية للمساعدة في إخلاء الجنود المصابين بانفجار الصاروخ المضاد للدروع شمال فلسطين المحتلة.