سفينة أسطول الحرية 3 "ماريان" تتحرك مساء اليوم تجاه ألمانيا

تتوجه سفينة أسطول الحرية الثالث \"ماريان\"، مساء اليوم، تجاه ميناء كيل في ألمانيا، وذلك في محطة جديدة تخوضها تجاه قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 9 سنوات.

وقال منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار على غزة، زاهر بيراوي لـ\"فلسطين\"، إن سفينة \"ماريان\"، ستمكث في الميناء الألماني عدة أيام قبل أن تتوجه لميناء \"برست\" الفرنسي، ثم البرتغال وإيطاليا، وصولا للالتقاء مع سفن أخرى.

من جهة أخرى، أعلن بيراوي، عن بدء الترتيبات اللازمة لتنظيم مظاهرات بحرية في عدد من الموانئ والمدن الساحلية في عدد من دول العالم، وذلك يوم الاحد القادم إحياء لذكرى أسطول الحرية الأول، والهجوم الإسرائيلي على سفينة \"مافي مرمرة\" قبالة ساحل غزة عام ٢٠١٠، والتي ارتقى على إثرها 10 شهداء أتراك، وإصابة العديد من المتضامنين.

وقال إن \"سفنا وقوارب صغيرة ستخرج حاملة على متنها نشطاء ومتضامنين، يحملون اعلام فلسطين، ولافتات للمطالبة بكسر الحصار وبناء ميناء لغزة، وكذلك تأييدا ودعما لفكرة الأسطول الثالث، وللمطالبة بحمايته من عدوان الجيش الاسرائيلي الذي يتوعد بمنعه من الوصول الى مبتغاه في غزة\".

وأكد ان منظمات تضامنية في اكثر من ١٠ دول حتى الان أكدت مشاركتها في تنظيم هذه الفعاليات البحرية، وان العدد مرشح للزيادة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن هدف هذه المظاهرات بالإضافة لإحياء ذكرى الأسطول الاول، هو المطالبة بكسر الحصار عن غزة.

وأشار بيراوي إلى أن هذه الفعاليات ستتزامن الأحد مع احتفالات منظمة في تركيا بذكرى الهجوم على مرمرة، ستنطلق من مسجد الفاتح في اسطنبول باتجاه ميناء مضيق \"الفسفور\" تحت عنوان \"سفينة اسطول الحرية طريق نحو تحرير القدس\".

من جانبها، أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنها أطلقت قناة بث مباشر عبر الإنترنت لأسطول الحرية الثالث منتصف هذا الأسبوع.

وأوضح عضو الحملة الأوروبية، رائد الصلاحات، أن القناة ستبث بشكل مباشر أبرز تحركات أسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة أثناء مروره عبر الموانئ الأوروبية حتى وصوله إلى ميناء غزة.

وبين الصلاحات في تصريح صحفي، أمس، أن القناة ستحتوي مواد إعلامية مصورة لكافة اللقاءات والحوارات التي يجريها فريق الحملة الأوروبية على متن سفن أسطول الحرية، إلى جانب أنها ستبث العديد من الفعاليات ومراسم استقبال ووداع سفن الأسطول في الموانئ التي تصل إليها وتغادرها.

وأشار الصلاحات إلى أن قناة البث المباشر ستبثُ كلمات مباشرة لأعضاء الحملة الأوروبية وممثليها في الدول الأوروبية التي تصل إليها سفن الأسطول، ولفت إلى أنه يمكن للإعلاميين وأبناء الشعب الفلسطيني في أوروبا وفلسطين المحتلة متابعة البث المباشر عبر الشبكة العنكبوتية.

 المصدر : فلسطين اون لاين