الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين متواصلة

thumbs_b_c_1de07b26aaf7b09e74883bbf53457c28.jpg

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن عمليته العسكرية التي أطلقها بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة قبل 10 أيام ما زالت متواصلة.

وقال الجيش في بيان: "تواصل القوات العملية حتى تحقيق أهدافها (لم يذكرها)".

وأشار إلى "قتل 14 مسلحا في جنين واعتقال أكثر من 30 مشتبهًا بهم، وتم تدمير حوالي 30 عبوة ناسفة زُرعت على المحاور، وتنفيذ أربع غارات جوية في المنطقة".

وادعى الجيش الإسرائيلي العثور على قطع سلاح ووسائل قتالية تم مصادرتها.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان  بأن الجيش انسحب من مدينتي طولكرم جنين ومخيميهما شمال الضفة الغربية المحتلة بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 أيام، أسفرت عن استشهاد  36 فلسطينيا، وخلفت دمارا واسعا.

وفجر 28 أغسطس، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة شمال الضفة طالت مدن جنين ومخيمها، وطولكرم ومخيميها، ومدينة طوباس ومخيم الفارعة.

ومنذ ذلك التاريخ، يقوم الجيش باقتحامات وانسحابات متكررة في محافظتي طولكرم وطوباس، ينفذ خلالها عمليات قتل واعتقالات بين الفلسطينيين.

وخلفت العملية العسكرية في جنين وطولكرم وطوباس ومخيم الفارعة 36 شهيدا وإصابة 150 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلّفت حرب إسرائيل بدعم أمريكي على غزة أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.​​​​