بعد غرق الفتاتين ....امهال الفلل السياحية في اريحا 14 يوما

43042317_290379478461691_1237767960769069056_n.jpg

أوصت لجنة السلامة العامة في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الأحد، بإمهال أصحاب الفلل السياحية 14 يوما لتوفير متطلبات الوقاية والحصول على تصريح السلامة العامة من الدفاع المدني.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اجتماع طارئا للجنة السلامة العامة في مقر المحافظة، بعد غرق ووفاة مواطنين في فلل سياحية خلال الشهر الحالي.

وأوصى الاجتماع إمهال أصحاب الفلل السياحية 45 يوما لاستكمال متطلبات الترخيص في وزارة السياحة والآثار، وتحويل الفلل السياحية المخالفة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

ودعت اللجنة المواطنين إلى التأكد من توفر شروط ومتطلبات السلامة العامة في الفلل المستأجرة، بهدف الحد من حوادث الغرق وحماية أرواح وصحة المواطنين.

وأكد حمايل أن سلامة المواطنين أولوية قصوى لدى مؤسسات الدولة بمختلف اختصاصاتها التي تعمل من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطن الفلسطيني.

وأضاف "حوادث الغرق التي حدثت في فلل التأجير السياحي خلال الشهر الحالي هي مؤشر خطير وتعكس الحاجة إلى ضرورة إلزام مشغلي وأصحاب ومؤجري الفلل السياحية بترخيصها وفقا لأحكام نظام ترخيص الفلل السياحية رقم 25 لسنة 2021، وتطبيق متطلبات الحماية والوقاية والحصول على تصريح السلامة العامة من الدفاع المدني."

وشدد على ضرورة التزام أصحاب الفلل السياحية ومشغليها بالأنظمة والقوانين الناظمة وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

وحضر الاجتماع رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، وعدد مدراء الدوائر الحكومية، وأصحاب الاختصاص، وأعضاء لجنة السلامة العامة، والشرطة.