الجيش الإسرائيلي يتوعد طولكرم وضرب الضفة بقوة

تنفيذا لقرارات وزير جيش الاحتلال، باستهداف شمال الضفة الغربية، ذكرت القناة 14 العبرية بأن الجيش بدأ بخلع "القفازات" وتوعد مدينة طولكرم وتحديدا مخمياتها .

وبحسب تحريض القناة 14 الإسرائيلية، ضد شمال الضفة، قالت إن مدينة طولكرم أصبحت بؤرة "للإرهاب" في الأشهر الأخيرة، وقد بدأ الجيش بخلع قفازاته هناك والعمل بشكل عدواني ضد كتائب حماس والجهاد الاسلامي في المنطقة. .

تفيد البيانات الواردة من القيادة العسكرية أن التصور في الجيش الإسرائيلي قد تغير والنتائج واضحة للعيان على الأرض. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يحدث في جميع أنحاء الضفة الغربية وغور الاردن حيث تكثر عمليات تهريب السلاح.

بحسب بيانات نشرتها القناة..

• قُتل أكثر من 560 فلسطيني منذ بداية الحرب على غزة وهو رقم كان يُنظر إليه في الماضي على أنه سبب محتمل لبدء الانتفاضة، بما في ذلك داخل إسرائيل.

• منذ عودة الجيش الإسرائيلي إلى العمليات في الضفة، تم تنفيذ 83 عملية اغتيال من الجو.

• منذ بداية الحرب تم تنفيذ أكثر من 57 هجوماً جوياً بطائرات بدون طيار ومروحيات وطائرات مقاتلة.

تفيد ارقام التقرير التلفزيوني الإسرائيلي أنه قُتل في الغارات الجوية 95 مسلحا في مختلف أنحاء الضفة الغربية وأصيب العشرات.

•اما الاعتقالات، فقد تم اعتقال أكثر من 4200 فلسطيني من الضفة منذ بداية الحرب.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤول عسكري قوله : "نحن في حملة للقضاء على المنظمات المسلحة في الضفة وتحديدا في المخيمات... إن الواقع الذي كان يتجول فيه المسلحون بحرية في المخيمات قد انتهى. والعمليات ستستمر وستزداد وتتطور من أجل إلحاق الأذى بهؤلاء الإرهابيين".