5 شهداء من بينهم ثلاثة من قادة المقاومة في طولكرم

photo_2024-07-23_09-08-11.jpg

- استشهد 5 مواطنين بينهم سيدة، اليوم الثلاثاء، في قصف مسيرة للاحتلال لموقع في حارة الحمام في مخيم طولكرم.

وأفاد مصدر أمني، باستشهاد 4 مواطنين عرف منهم: اشرف عيد ظاهر نافع، ومحمد ابراهيم عوض، وأن جيش الاحتلال احتجز جثمانيهم.

كما أفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، بأنه نقل الشهيدة ايمان عبد الله سالم (56 عاما)، وثلاث اصابات بشظايا رصاص الاحتلال بينها واحدة بالعين الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قصفت موقعا في حارة الحمام في مخيم طولكرم، ادى إلى استشهاد عدد من الشبان، دون معرفة هوياتهم أو اعدادهم حتى اللحظة، ووقوع اصابات في صفوف المواطنين .

وأفادت مراسلتنا بقيام جرافة الاحتلال بالتنكيل بالشهداء وحملهم الى مكان خارج المخيم، في حين لا يزال هناك اعداد من الاصابات داخل المخيم يمنع الاحتلال طواقم الاسعاف من نقلهم للمستشفيات.

وكان اصيب شابان برصاص الاحتلال في الصدر الليلة الماضية خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم، وتم نقلهما الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بينهما اصابة خطيرة.

وواصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمها، منذ ساعات مساء الاثنين، وألحقت دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وكانت اكثر من 25 آلية عسكرية ترافقها 7 جرافات من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة ومخيمها، وفرضت حصارا مشددا على المخيم وشرعت بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين من مركبات ومحال تجارية، ووضع ركام الاتربة والحجارة على مداخل المنازل واغلاق أزقة المخيم بها.

وتركزت العملية العسكرية في كافة حارات المخيم وتحديدا "قاقون، والبلاونة، وأبو الفول، والمدارس عند المدخل الرئيسي الشمالي، والمدخل الغربي المحاذي للمقاطعة"، والسوالمة، في الوقت الذي أطبقت فيه حصارها على كافة مداخله والطرق المؤدية إليه، وسط اطلاق الأعيرة النارية بكثافة على كل شيءٍ متحرك.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في محيط المخيم، عرف من اصحابها حكم طالب، ولؤي وفادي صوان، وقامت بتفتيشها واخضاع اصحابها للاستجواب.

وتسببت أعمال التجريف الاسرائيلية داخل حارات المخيم إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد منها، وحدوث تشويش كبير على شبكات الانترنت في المدينة والمخيم، وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

في غضون ذلك، ألحقت جرافات الاحتلال أضرارا كبيرة في البنية التحتية في مختلف أحياء مدينة طولكرم، شملت الشوارع الرئيسية في منطقة محيط المستشفى الحكومي، وشارع خضوري، والحي الشرقي وتخريب بسطات سوق الخضار وسط المدينة، وتدمير للمركبات المصطفة على جوانب الطرقات وتدمير نصب الشهداء في الحي الشرقي.

كما دمرت اعمدة الكهرباء وأصابت خط الضغط العالي في شارع خضوري في الحي الغربي للمدينة، ما ادى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المدينة، إضافة إلى تدمير خطوط للمياه وانقطاعها عن مناطق عدة.

وجرفت، جرافات الاحتلال جانب من شارع نابلس بالقرب من الاشارة الضوئية المحاذية لمدخل مخيم طولكرم الشمالي، وشارع المقاطعة على مدخل المخيم الغربي.

وأفادت مراسلتنا، بأن جرافات الاحتلال تجوب شوارع المدينة وأحدثت تخريبا في كل ما يقع امامها من ممتلكات عامة وخاصة، كما استهدفت قوات الاحتلال بالقنابل الدخانية مجموعة من الصحفيين أثناء تواجدهم وسط المدينة لتغطية الاقتحام دون ان يبلغ عن اصابات.