آرسنال يوقع مع ديفيد رايا

وقع نادي آرسنال الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي عقدا طويل الأمد، مساء أمس الخميس، مع ديفيد رايا بعد أن قدم أداء جيدا على سبيل الإعارة من برينتفورد الموسم الماضي.

 

وأعلن آرسنال عن التعاقد عبر موقع إكس دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

وشارك اللاعب الإسباني البالغ من العمر 28 عاما في 41 مباراة في كافة المنافسات، ليحافظ على نظافة شباكه 20 مرة. وخاض 16 مباراة في الدوري الإنجليزي، وفاز بجائزة القفاز الذهبي.

 

وقال رايا إنه "بعد عام على سبيل الإعارة كلاعب مدفعجي، في نهاية الأمر يمكن أن أقول أني أصبحت أحد لاعبي آرسنال خلال السنوات القادمة. هذا حلم تحقق هنا".

 

وبعد حصوله على القميص رقم 1 من آرون رامسديل، أصبح رايا لاعبا رئيسيا في فريق ميكيل أرتيتا، الذي أخفق بفارق ضئيل في الفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004، ليختتم الدوري وصيفا لمانشستر سيتي بفارق نقطتين فقط.

 

كما صعد آرسنال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ 3-2 في مجموع المباراتين.

 

من جانبه قال أرتيتا إن "ديفيد أظهر لنا الموسم الماضي كم هو لاعب مهم بالنسبة لنا، لذلك نحن سعداء بأنه أصبح رسميا لاعبنا. إن له حضورا كبيرا في غرفة ملابسنا".

 

وأضاف أن "لدينا مجموعة موهوبة للغاية من حراس المرمى، وأنا أحب أن أرى علاقات مثل تلك التي أراها في وحدة حراسة المرمى".

 

وتصدى رايا لركلتين في الفوز بضربات الترجيح أمام بورتو في الدور الـ16 ليصعد آرسنال لدور الثمانية في المسابقة لأول مرة منذ 14 عاما.

 

وشارك رايا في 6 مباريات دولية مع منتخب إسبانيا، واكتسب شهرة كحارس مرمى يتمتع بأداء ممتاز، على الرغم من أن ولعه بالتمرير أحيانا يضع دفاعه تحت الضغط.