الحوثيون: استهدفنا سفينة في ميناء حيفا بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق

20240315123444reup-2024-03-15t123254z_645193218_rc2cm6a60vh5_rtrmadp_3_israel-palestinians-protests-yemen.h-730x438.jpg

 فيما أعلنت هيئة بحرية بريطانية تعرض سفينة لهجوم في خليج عدن، أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)،أمس الأربعاء، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفاء “وحققت أهدافها بنجاح”، دون أن الإشارة للهجوم في خليج عدن.

 وقالت “أنصار الله” في بيان، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت سفينة “إم إس سي مانزانيلاو” الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة.

 وأكدت “أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت هيئة بحرية بريطانية أعلنت، أمس الأربعاء، عن هجوم تعرضت له سفينة تجارية في خليج عدن وتجاوزته بأمان، وذلك غداة إعلان جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) عن صاروخ باليستي جديد يتم استخدامه لأول مرة في استهداف إحدى سفن شركة الشحن العملاقة (إم إس سي)، الاثنين الماضي، في البحر العربي، مسجّلة بذلك أبعد مدى تصل إليه صواريخ الجماعة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها.

وبذلك يكون الحوثيون قد استهدفوا، خلال هذا الأسبوع، سفينتين تابعتين لشركة الشحن السويسرية العملاقة “إم أس سي”، والتي سبق وإن استهدفوا عددا من سفنها، التي تديرها من جنيف. وتذكر وسائل إعلام أن كبار المساهمين في الشركة ولد في إسرائيل، ولذلك يستهدف الحوثيون سفن هذه الشركة.