وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر

AP24167469632426.jpg

كشفت قناة إسرائيلية، الثلاثاء 18 يونيو/حزيران 2024، أن عدد المعاقين من جيش الاحتلال تجاوز 70 ألفاً لأول مرة، بينهم 8663 أصيبوا بعد بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

بحسب القناة السابعة، فإن عدد الجنود المعاقين الذين يتلقون العلاج في أقسام إعادة التأهيل التابعة لوزارة الجيش تجاوز 70 ألفاً، بعد انضمام 8663 جريحاً منذ الحرب (والباقون في حروب سابقة).

كما أشارت إلى أن "35% من المصابين بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يعالجون من أمراض عقلية، مقابل 21% منهم إصاباتهم جسدية".

إلى ذلك، لفتت القناة إلى أن "قسم التأهيل في وزارة الجيش يستعد لاستقبال نحو 20 ألف جريح جديد منذ اندلاع الحرب وحتى نهاية عام 2024".

في الإطار، أوضح أن "جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية عمل على مضاعفة المعاناة في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ، حتى الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف البضائع والسلع".

كما طالب "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة التي سيروح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين والأطفال والمرضى".

ودعا إلى "فتح معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم (جنوب)، وإدخال المساعدات والبضائع، وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي".