أمير قطر يعزي هنية في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده في غزة

قدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تعازيه لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية، بعد استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده جراء هجوم إسرائيلي استهدفهم في قطاع غزة.

وقالت «حماس» في بيان أمس الجمعة، إن هنية تلقى اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر، حيث «قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده وأحفاده، بقصف صهيوني غادر بقطاع غزة في أول أيام عيد الفطر السعيد».

ومساء الأربعاء، نعت «حماس» 7 من أبناء وأحفاد هنية «استشهدوا في غارة إسرائيلية غادرة وجبانة» استهدفت سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأقر الجيش الإسرائيلي باغتيال 3 من أبناء هنية في غارة استهدفت سيارة في غزة، زاعما انتماءهم الى كتائب «القسّام» وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ ما سماه «نشاطا إرهابيا».

وأقيم مجلس عزاء في العاصمة القطرية الدوحة لتأبين الشهداء من آل هنية.

وتحدث في المجلس خالد مشعل رئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الخارج، إذ قال إن المعركة المستمرة منذ ستة أشهر مع إسرائيل «ستكسر شوكة العدو عما قريب».

وقال «هذه ليست الجولة الختامية بل هي جولة مهمة إن شاء الله في طريق تحرير فلسطين وهزيمة المشروع الصهيوني».

وأضاف «التاريخ المعاصر سجل معارك عظيمة لأمتنا في نضالها ضد الاستعمار، لكن أعتقد أن طوفان الأقصى أعظم معركة في تاريخنا المعاصر بطول مدتها أولا ستة أشهر متواصلة والله أعلم كم تستمر وإن شاء الله ستكسر شوكة العدو عما قريب».

وأكد أهمية استمرار النضال والصمود في وجه التحديات والظروف الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني. واعتبر أن استهداف الاحتلال لأبناء هنية، بمثابة إفلاس، متوقعاً أن يكون استشهادهم دليلا على قرب نهاية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال: «أزعم، رغم أن هذه المعركة منذ 6 أشهر، ترجل فيها شهداء عظام من القادة وأبناء الشعب، أن استشهاد أولاد وأحفاد إسماعيل هنية علامة فارقة ونقطة تحول في هذه المعركة وستعجل نهايتها، وستعجّل تراكم الغضب العالمي على هذا الكيان الوحشي».

كما اعتبر أن استشهاد أبناء زعيم الحركة، بمثابة وسام شرف له، فضلا عن كونه فخرًا لهنية وللحركة، قائلًا هذا تأكيد على أن الكوادر والأبناء كلهم يتسابقون للشهادة.

كذلك علّق مفتي سلطنة عُمان، أحمد الخليلي، على استشهاد ثلاثة من أبناء وأربعة من أحفاد هنية، بالقول عبر بيان نشره على صفحته في منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «بمناسبة استشهاد عدد من أعز شباب المقاومة الفلسطينية، ومن بينهم أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد إسماعيل هنية أيده الله، وما أبداه من رباطة جأش ورحابة صدر وإيمان صادق بقضاء الله تعالى، ورضا بكل ما يأتي به القدر الإلهي، نزف التهاني إلى جميع أسر الشهداء، وإلى الشعب الفلسطيني كله بما جمع الله تعالى له من أسباب الخير والتحلي بالصبر».