توغل ضخم ....هذا ما يفعله الاحتلال في وسط قطاع غزة

مخيم النصيرات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، أنّه نفّذ الليلة الماضية عمليّة مباغتة ومحدودة وسط قطاع غزة، بالتوازي مع قصف طائراته ما قال إنّها أهداف فوق الأرض وتحتها في مخيم النصيرات.

تزامن التوغّل الإسرائيلي وسط قطاع غزة مع قصف مدفعي وغارات مكثفة على الأطراف الشمالية لمخيم النصيرات 

ووفق مصادر محليّة في قطاع غزة فإن قوات إسرائيلية توغّلت الليلة الماضية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وقد خاض معها المقاومون اشتباكات عنيفة في النصيرات والمغراقة والزهراء، وعلى إثرها نفّذ الاحتلال قصفًا واسعًا على شكل أحزمة نارية، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال المخيم.

وبحسب بيان جيش الاحتلال فإنّ لواء الناحال ووحدات أخرى تحت قيادة الفرقة 162، نفّذ الليلة عملية تهدف للقضاء على مسلحين فلسطينيين، وتدمير ما وصفها بـ "البنية التحتية الإرهابية وسط قطاع غزة"، وذلك بناءً على "معلومات استخبارية" أشارت لوجود أنفاق وعدد كبير من المقاومين، وفق المزاعم الإسرائيلية.

وأضاف بيان جيش الاحتلال أنه وقبل دخول القوات إلى المنطقة، هاجمت الطيران الحربيّ عشرات البنى التحتية فوق وتحت الأرض وسط قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أنه رصد مسلّحًا يخرج من فتحة نفق قريبة من قوات الجيش، ويدخل مبنىً، واستهدفه، وادعى العثور على منصات إطلاق للصواريخ.