تحقيق لبناني مع سوريين في اغتيال كادر من حماس

سلّمت فصائلُ فلسطينية مخابرات الجيش اللبناني قاصريْن سوريين تبيَّن خلال تحقيقات أولية معهما، أنَّهما أسهما في عملية اغتيال الكادر بـ«كتائب القسّام» هادي مصطفى في الثالث عشر من الشهر الحالي، عبر زرع جهاز تعقب في سيارته. وتبيَّن أنَّ مشغلهما خادم مسجد في جنوب لبنان تم إلقاء القبض عليه أيضاً، وهو يخضع للتحقيق.

وقالت مصادر «حماس» لـ«الشرق الأوسط»، إنَّ «القاصريْن السوريين اللذين كانا يبيعان المحارم في مخيم الرشيدية تم توقيفهما بعد تحركات مشبوهة لهما»، متحدثة عن «تلقي كل منهما مبلغ مليون ليرة لبنانية (نحو 11 دولاراً أميركياً) مقابل زرع جهاز التعقب».

وأشار بيان صادر عما يُعرف بـ«فصائل المقاومة الفلسطينيّة والقوى الإسلاميّة في منطقة صور»، إلى أنَّ «قيادة الفصائل والقوى الإسلاميّة قامت بمتابعة ميدانيّة حثيثة وعمليّة رصد مستمرّة، تبيّن لها ضلوع مجموعة من الدّخلاء على مخيّمنا بعمليّة الاغتيال».

وهذه هي المرة الأولى، منذ اندلاع المواجهات بين «حزب الله» وإسرائيل في جنوب لبنان على خلفية عملية «طوفان الأقصى»، وتركيز تل أبيب على عمليات اغتيال عناصر ومسؤولين في «حماس» والحزب، يتم تسليم عملاء متورطين في عمليات كهذه نشطت كثيراً في الآونة الأخيرة.