حماس عن "مجزرة الكويت": الاحتلال يواصل حرب الإبادة والتطهير العرقي

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال بحق مدنيين ينتظرون حصولهم على المساعدات الإنسانية قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة ليلة الجمعة.  

وعقبت الحركة على المجزرة في تصريح صحفي ليلة الجمعة ورد فيه: "يواصل الاحتلال الصهيوني المجرم ارتكاب المجازر وحرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، ويرتكب ليلة الجمعة مجزرة جديدة". 

وزادت: "استهدفت تجمعاً للمواطنين أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات إغاثية في دوار الكويت بمدينة غزة، أدت لارتقاء العشرات من الشهداء والجرحى، لتضاف إلى سلسلة المجازر والاستهدافات الوحشية بحق المدنيين العزّل الذين يواجهون سياسة التجويع الصهيونية".

وأشارت الحركة إلى "إن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد جيش الاحتلال كان بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم المروّعة".

وقالت "إن ذلك يأتي في إطار حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني، بدعم كامل من إدارة الرئيس بايدن الذي يحمي الكيان المجرم من أية ملاحقة دولية".

وحمّلت الحركة إدارة الرئيس بايدن المسؤولية عن استمرار مجازر جيش الاحتلال التي يرتكبها بسلاح ودعم أمريكي مفتوح".

كما دعت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الإبادة، وإلى اتخاذ كافة الإجراءات لإدخال المساعدات عبر المعابر البرية وعدم الخضوع لإرادة الاحتلال وسياساته "الفاشية".