المقاومة تُوقع قوات الاحتلال بـ "كمائن محكمة" في مدينة حمد

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محاور قطاع غزة، وصد العدوان العسكري بحق الشعب الفلسطيني والمستمر لليوم الـ 158 على التوالي.

وقالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مجاهديها أوقعوا قوتين إسرائيليتين بكمين مُحكم في مدينة حمد شمال غرب خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القسام: "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوتين صهيونيتين راجلتين في كمين محكم والاشتباك مع أفرادهما من المسافة صفر في حزمة أبراج L بمدينة حمد شمال مدينة خانيونس".

وأشارت إلى أنها رصدت طائرات الاحتلال وهي تقوم بإخلاء القتلى والجرحى.

ونوهت في بلاغ آخر إلى أنها استهدفت دبابة عسكرية من نوع "ميركافاة" تابعة للاحتلال، بقذيفة "الياسين 105" في مدينة حمد شمال مدينة خانيونس.

ولفتت النظر إلى أن مجاهدي القسام فجّروا عبوتين مضادتين للأفراد في قوتين راجلتين تابعتين لقوات الاحتلال. لافتة النظر إلى أنه تم الاشتباك مع أفراد القوتين وإيقاعهما بين قتيل وجريح في حزمتي أبراج K وJ بمدينة حمد.

من جانبها، ذكرت سرايا القدس؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أن مجاهديها فجّروا عبوة شديدة الانفجار بـ "قوة صهيونية" قوامها 6 أفراد تحصنت داخل شقة سكنية بمدينة حمد.

واستهدفت "السرايا" آلية عسكرية تابعة للاحتلال وجرافة من نوع D9 بقذائف الـ RBG في ذات المحور، بالإضافة لقصف تجمعات لجنود الاحتلال وسط مدينة حمد بقذائف الهاون "النظامي".