فجر الأول من رمضان..

اشتباكات عنيفة واقتحامات واسعة في الضفة 

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأول من رمضان؛ حملة اقتحامات واعتقالات واسعة، تخللتها اشتباكات مسلحة عنيفة تكثفت في طولكرم وقلقيلية ونابلس. 

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، عقب اقتحامها مدينة طولكرم ومخيم نور شمس ومخيم طولكرم.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال، وفجروا عدداً من العبوات الناسفة بآليات وجرافات الاحتلال، التي شرعت بتدمير البنى التحية، كما استهدف المقاومون قوات الاحتلال على الطريق الواصل بين مخيمي طولكرم ونور شمس خلال اقتحام المدينة.

وشرعت قوات الاحتلال خلال الاقتحام؛ بعمليات تجريف للشوارع وتدمير البنية التحتية في منطقة دوار العليمي، وأعادت تدمير البنية التحتية عند دوار الشهيد سيف أبو لبدة شرقي المدينة، كما وجرفت البنية التحتية في شارع حارة المدارس على مدخل المخيم الشمالي وشارع حارة البلاونة، في الوقت الذي نشرت آلياتها على طول شارع نابلس قبالة المخيم والطرق المؤدية إليه.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية، ومخيم بلاطة برفقة عدد من الجرافات التي قامت بتدمير وتخريب البنى التحتية وألحقت خرابا بممتلكات الأهالي.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال واستهدفوها بعبوات محلية الصنع بعد اقتحام مخيم بلاطة.

واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم بلاطة؛ الأشقاء معتصم وأحمد وعبد الرحمن القنة، والشاب محمد الكعبي بعد اقتحام منازلهم وتخريب محتوياته في المخيم، واعتدت على عائلة الشاب الكعبي. ومن بلدة قبلان جنوب نابلس اعتقلت أسامة نواف نجم بعد اقتحام ودهم منزله وتخريب محتوياته.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، اقتحاما واسعا في مدينة قلقيلية، تخللها اعتقال عدد من الشبان وأحد المسعفين، إلى جانب إطلاق الرصاص الحي صوب الأهالي.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها الواسع لقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب آدم سلمي بعد اقتحام منزله في المدينة.

وداهم جيش الاحتلال عدة مناطق في قلقيلية، منها حي غياظة، وحي كفر سابا، وحي نزال، وحي القرعان، وحي النقار، وشارع نابلس، ودوار الداخلية، وشارع 22، وتكسي البحري القديم، ومنطقة السوق.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر تجاه الشبان في حي كفر سابا، تزامنا مع اعتقال المسعف حمودي شتيوي، بعد اقتحام منزله في الحي، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر زياد أبو عصب.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد سعيد حماد بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته في حي البالوع بمدينة البيرة.

وعقب اقتحام قوات الاحتلال حي البالوع وضاحية الياسمين، اعتدى جنوده على الشاب  منير حماد بعد احتجازه وإخلاء سبيله بعد ذلك.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، وداهمت منزل الأسيرين حسن ومحمد خالد محمد وخرّبت في محتوياتها.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب، وشرعت بحملة دهم وتفتيش في منازل المخيم، فيما تصدى الشبان لقوات الاحتلال بالحجارة والأكواع المتفجرة.

وقامت جنود الاحتلال بعمليات تفتيش للمنازل جبل الرحمة بمدينة الخليل، وعرف من المنازل منزلي جعفر نعيم مسك وطارق الدويك، وسط عبث بمحتوياتها وتخريبها، واعتقلت الشاب مسك بعد تفتيش منزله.