إنهاء الاستعدادات بالأقصى لاستقبال المصلين في رمضان

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، إنهاء استعداداتها لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان في المسجد الأقصى.

وأوضحت دائرة الأوقاف بأن الاستعدادات تشمل برنامج الإمامة اليومي لصلاتي العشاء والتراويح، وبرنامج الخطابة والإمامة وتلاوة القرآن الكريم لصلاة الجمعة، وبرامج تلاوة القرآن الكريم، ودروس العلم الشرعي طيلة أيام شهر رمضان وأيام الجمع في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

كما ستقدم اللجان والجمعيات الإسعافية والطبية المتطوعة الخدمات الصحية للمصلين في المسجد طيلة شهر رمضان، كما سيتم نشر مجموعة من العيادات الميدانية المؤقتة داخل باحات المسجد.

وأشارت الأوقاف إلى أنها ستوفر وجبات الإفطار اليومية للمصلين، ووجبات الإفطار والسحور لجميع الحراس والعاملين في المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت جاهزية قسم حراس المسجد الأقصى وقسم الإطفاء في المسجد وتعزيزهم، كما تم التنسيق للتعاون بينهم وبين لجان النظام التطوعية.

ووفق بيان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فإن برنامج الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك سيكون هذا العام كالمعتاد.

وسيقضي المصلون وقتهم في التهجد والذكر والعبادة كامل الليل حتى صلاة الضحى؛ وذلك في ليالي الخميس على الجمعة والجمعة على السبت، وجميع ليالي العشر الأواخر من رمضان حتى صبيحة أول أيام العيد.