غزة: 72% من الضحايا من الأطفال والنساء

ارتفعت حصيلة مجازر الاحتلال بغزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 30 ألفاً و960 شهيداً، و72 ألفاً و524 مصاباً، فيما قالت وزارة الصحة إن 72% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، السبت 2 مارس/آذار 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه جراء مجازر الاحتلال بغزة "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وزارة الصحة بغزة أكدت أن 72% من ضحايا مجازر الاحتلال بغزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هم من الأطفال والنساء.

وفقاً لمصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال قصفت برج المصري بالقرب من ميدان العودة وسط مدينة رفح، والمناطق الشرقية من مدينة حمد، في خان يونس.

كما استشهد صياد فلسطيني إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في شمال قطاع غزة.

وبذلك "ارتفعت حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف (منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي) إلى 23 شهيداً في قطاع غزة"، بحسب وزارة الصحة.

وجراء الحرب والقيود الإسرائيلية بات سكان غزة ولا سيما محافظتا غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.