بينهم مصابين بجراح خطيرة..

إصابة 4 جنود إسرائيليين بعملية مزدوجة قرب مستوطنة "حومش" جنوب جنين

أصيب أربعة جنود إسرائيليين ،مساء اليوم الجمعة، بجراح وصفت بعضها بالخطيرة في عملية إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة قرب مستوطنة "حومش" جنوب جنين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ "4 جنود أصيبوا بهجوم مزدوج قرب مستوطنة "حومش" ونقل اثنان منهم وصفت جراحهم بالخطيرة بمروحية عسكرية إلى المستشفى.

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ العملية بدأت بإطلاق مقاومين النار تجاه برج لجيش الاحتلال بمحيط مستوطنة "حومش" قرب بلدة سيلة الظهر، وعندما خرج جنود الاحتلال لاستطلاع الأمر وتمشيط المنطقة، أوقعهم المقاومون في كمين وفجرواعبوة ناسفة كانت معدة مسبقًا، وأصيب على إثرها 4 جنود .

وعقب ذلك اندلع اشتباك مسلح بين المقاومين وقوات الاحتلال التي أغلقت الطريق الواصل بين مدينتي نابلس وجنين والذي يمرّ قرب المستوطنة المخلاة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" خلال الفترة ما بين 01-03-2024 وحتى 07-03-2024، إصابة 3 إسرائيليين جرّاء عمليات المقاومة، فيما استشهد 7 فلسطينيين.

ووفقًا للمركز، فقد تم تنفيذ (20) عملية إطلاق نارواشتباك مسلح، و(3) عمليات طعن أو محاولة طعن، وتفجير (9) عبوات ناسفة، إلى جانب عمليتي إعطاب آليات عسكرية ومركبات للمستوطنين.