استشهاد 5 فلسطينيين بفعل إسقاط خاطئ لمساعدات جوية في غزة

التقاط.PNG

أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين بفعل إسقاط طائرات مدنية لمساعدات بشكل خاطئ شمال غرب مدينة غزة ظهر اليوم الجمعة.

وقال الرائد بصل في تصريحٍ مقتضب وصل وكالة "صفا": "ارتقاء 5 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة إسقاط طائرات مدنية لمساعدات بشكل خاطئ حيث سقطت على رؤوس ومنازل المواطنين شمال غرب مدينة غزة".

من جهته، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أنّ عملية الإنزال الجوي العشوائية غير مجدية، مطالبًا بفتح المعابر البرية وإدخال آلاف أطنان المساعدات فوراً منعاً لتعمّق المجاعة في قطاع غزة وخاصة في محافظتي غزة والشمال.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى 2،400،000 إنسان في قطاع غزة يعانون بشكل كبير من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء والإيواء، واستشهد 20 مواطنًا نتيجة هذا النقص الحاد.

وحذّرالمكتب الإعلامي من أنّ العدد مرشح للارتفاع يوميًا بسبب الجوع وسوء التغذية والجفاف، كما ويهدد هذا حياة أكثر من 700،000 مواطن فلسطيني يعانون الجوع الشديد في هذه المرحلة.

وبيّن المكتب الإعلامي أنّ عمليات إنزال المساعدات جويًا تأخذ صفة الاستعراضية والدعائية أكثر من صفة الإنسانية والآدمية والخدمية، وتشكل خطر الموت على حياة المواطنين في قطاع غزة.

وأضاف "جزءاً من هذه المساعدات يقع في البحر وجزءاً يقع بالقرب من السياج الفاصل أو المناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال أو أنها تقع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة"

وحمّل المكتب الإعلامي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء، ومسؤولية المجاعة وتعزيز سياسة التجويع ضد شعبنا الفلسطيني.

وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية وحرب التطهير العرقي التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 100،000 ضحية ما بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل، وكذلك وقف المجاعة فوراً قبل فوات الأوان، وإدخال المساعدات من المعابر البرية.