الرجوب يُطلع كونغرس نقابات العمال الإيرلندي على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الفريق جبريل الرجوب، الكونغرس الإيرلندي لنقابات العمال، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبحث آليات تعزيز التعاون بين فلسطين وإيرلندا.

وجدد الرجوب، خلال لقائه الوفد في العاصمة دبلن، التأكيد على امتنان دولة فلسطين للتضامن الثابت الذي أبدته إيرلندا واتحاد النقابات العمالية الإيرلندي في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته عمق الروابط التاريخية بين فلسطين وإيرلندا، والتي تشكلت في النضال المشترك ضد القمع والاستعمار.

وأشاد بالموقف المبدئي لاتحاد النقابات في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وإدانة انتهاكات إسرائيل الصارخة للقانون الدولي.

واستعرض الفريق الرجوب الخسائر المدمرة التي خلّفها العدوان الإسرائيلي على غزة، سواء من أعداد الشهداء والجرحى وتدمير البنية التحتية والمنازل والمستشفيات.

وشكر الفريق الرجوب إيرلندا على مرافعتها القانونية أمام محكمة العدل الدولية، وسلط الضوء على اعترافها بالاحتلال الإسرائيلي غير القانوني والأنشطة الاستعمارية.

بدورهم، أكد أعضاء الكونغرس دعمهم الكامل والمستمر للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، وحرصهم على تعزيز التعاون المشترك مع دولة فلسطين على الأصعدة كافة.