استشهاد زوجين وابنهما في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان

lebanon-bombing-2006

 استشهد 3 مدنيين لبنانيين من عائلة واحدة، الثلاثاء، جراء غارة إسرائيلية على منزل في حولا جنوب لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية “استشهاد 3 مدنيين من عائلة واحدة، الزوج والزوجة والابن، من آل حسين، بالغارة المعادية (الإسرائيلية)، التي استهدفت منزلا مؤلفا من 3 طوابق في حولا”.

وقالت الوكالة إن “المقاتلات الحربية المعادية، نفذت عدوانا جويا عصر اليوم (الثلاثاء)، مستهدفة منزلا مؤلفا من طابقين في الحارة الشمالية في بلدة حولا، واطلقت باتجاهه صاروخين من نوع جو – أرض ما أدى إلى تدميره بالكامل، واستشهاد 3”.

وأشارت الوكالة إلى أن “الشهداء هم الأب حسن علي قاسم حسين، والأم رويدا مصطفى، والابن علي حسن حسين (25 عاما)”.

وأكدت أن “فرق الدفاع المدني سارعت إلى مكان الغارة، وعملت على انتشال جثامين الشهداء، ونقلهم إلى براد مستشفى تبنين الحكومي”.

كما استهدفت غارتان إسرائيليتان، مساء الثلاثاء أيضا، منزلا في بلدة الضهيرة الجنوبية، و”حي الرجم” في عيتا الشعب (جنوب).

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء المدنيين في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية إلى 48، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، كان أحدثها استشهاد 3 مسعفين متطوعين من “الهيئة الصحية الإسلامية” اللبنانية، بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الإثنين.

وجاء الاستهداف الإسرائيلي عقب إعلان تل أبيب صباح الإثنين، مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح إثر سقوط صاروخ مضاد للدبابات أُطلق من لبنان على مستوطنة مارغليوت (شمال).

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر الماضي.