السعودية : قطع الصوت عن أغنية تحكي عن فلسطين في مسرحية ضمن موسم الرياض

d4eb06fe-2869-4063-9d08-7fd44d6a0db6_16x9_1200x676.webp

 يعيش قطاع غزة حالة من القسوة التي تخترق العالم، وسط صمت الأرواح المفقودة والأحلام المحطمة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الماضي، يتعرض شعب فلسطين لمجازر مروعة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، تاركة وراءها جراحًا لا تندمل وآمالًا محطمة لمستقبل يبدو بعيد المنال.

في هذا السياق الحزين، نجد أنفسنا أمام مسرحية فكاهية تتحدث عن تاريخ الأمم، ومنها فلسطين، ولكن مع قطع صوت مؤثر عن مقطع يحكي عن تلك الأرض الخضراء وشجر الزيتون في زمن الاحتلال والمجازر.

حيث تعرض حاليا في موسم الرياض في السعودية، مسرحية للنجم المصري أحمد حلمي بعنوان «تييت»، المسرحية تدور حول مدرس تاريخ يحكي حكايات بلدان مختلفة منها «فلســـــــــطين»، وفي مقطع انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو أحمد حلمي منزعجا بسبب قطع الصوت في مقطع من الأغنية، التي تحكي تاريخ فلسطين، ويقول المقطع «فيها أرض خضرا معروفة بشجر الزيتون».

وكان حلمي قد أعلن عن عرض مسرحية جديدة، ضمن فعاليات موسم الرياض، بعنوان «تييت»، ابتداء من أمس على مسرح «أبو بكر الشدي»، حيث نشر البوستر الخاص بها، عبر حسابه الرسمي على انستغرام، معلقا: «مسرحية تييت من موسم الرياض على مسرح أبو بكر الشدي ابتداءً من 6 فبراير/شباط.. يارب تعجبكم».

وتضم المسرحية مجموعة كبيرة من النجوم، على رأسهم أحمد حلمي، هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، ومحمد رضوان، وهي من إنتاج حمدي بدر، وتأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة. وتدور أحداثها في إطار كوميدي، حول مدرس تاريخ يعيد تفكيره من جديد في ما يقدمه للطلاب من معلومات تاريخية، وذلك بسبب

كلمة قالها أحد الأطفال غيرت مجرى حياة الأستاذ ووجهات نظره.