اعتقال أطباء وجرحى وسرقة أموال إثر اقتحام مستشفى الأمل في خانيونس

اعتقل جيش الاحتلال 17 شخصًا من داخل مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خانيونس، خلال اقتحامه للمستشفى يوم الجمعة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان، إن جيش الاحتلال اقتحم مستشفى الأمل نحو 10 ساعات، قام خلالها الجنود بتفتيش المستشفى وتحطيم بعض الأجهزة والمعدات والأثاث، واحتجزوا الطواقم في المستشفى وحققوا معهم وضربوهم وأهانوهم، كما منعوا الطواقم ومرافقي المرضى من شرب المياه واستخدام الحمام.

وأفادت بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية من طواقم الجمعية في مستشفى الأمل بينهم أربعة أطباء، كما اعتقلت أربعة جرحى وخمسة من مرافقي المرضى.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر في بيانها أن جنود الاحتلال سرقوا أموالاً تعود للجمعية والمرضى والمرافقين ومقتنيات خاصة بهم، وصادروا أجهزة حاسوب واجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بالطواقم، وهي وسيلة الاتصال الوحيدة في ظل انقطاع الاتصالات في محافظة خانيونس منذ حوالي شهر، وقد أدى ذلك لفقدان الاتصال بشكل كامل بين الجمعية وطواقمها في المستشفى خلال الاقتحام.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن جيش الاحتلال يحاصر منذ 15 يومًا مستشفى الأمل ومستشفى ناصر، وهما المستشفيان الرئيسيان في خانيونس منذ 15 يومًا، ويهدف إلى إخراجهما عن الخدمة.

وأكد أشرف القدرة للتلفزيون العربي، أن ممارسات الاحتلال تؤكد سعيه إلى تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة بشكل كلي.