قطر : ندعم الشعب الفلسطيني وليس اي فصيل سياسي

11-12-730x438-1-730x438.jpg

شدد رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، على أن بلاده تدعم الشعب الفلسطيني وليس أي فصيل سياسي، رافضا ما وصفه بـ”الأكاذيب” الإسرائيلية حول مزاعم تمويل الدوحة لحركة حماس.

وقال بن عبد الرحمن، في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة (NPR) الأمريكية، ردا على سؤال بشأن مزاعم “دعم بلاده لحماس”، “قطر تدعم السلام وتدعم عيش الشعب الفلسطيني بكرامة. نحن لا ندعم حماس أو أي فصيل سياسي هناك”.

وأوضح أن “دعم قطر للفلسطينيين 55 بالمئة منه ذهب للضفة الغربية، و45 بالمئة ذهب لقطاع غزة”.

ولفت رئيس الوزراء القطري، إلى أن “الدعم ذهب مباشرة للشعب، وليس لأي فصيل سياسي هناك”.

وقبل يومين، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطر، وقال “أعتقد أننا يجب أن نطالب قطر، التي تستضيف حماس – يستضيفون قادة حماس ويمولون حماس… بالإفراج عن بقية رهائننا. أعتقد أن العالم بأسره يتابع الدور القطري“.

ولدى سؤال رئيس الوزراء القطري عن رده على تلك التصريحات، قال “لن أكلف نفسي عناء الرد على التصريحات غير المسؤولة (للمسؤولين الإسرائيليين ضد قطر)”.

وأضاف “ادعاء تمويلنا لحماس مرفوض رفضا قاطعا، وهذا واضح جيدا من الطريقة التي ندعم بها شعب غزة. كل ذلك يحصل تحت مراقبة حكومته ومراقبة حكومات دول أخرى”.

وأكد المسؤول القطري، أن ذلك يتم في إطار “عملية شفافة ومشروعة”.وأردف “أؤكد أن كل أولئك الذين يعرفون ويتابعون تلك العملية يعرفون أن ادعاءاتهم (الإسرائيليين) ما هي إلا أكاذيب ويحاولون تضليل الرأي العام”.