“حماس بدأت استعادة قدراتها المدنية شمال ووسط غزة”.. إعلام عبري: الحركة استأنفت تقديم خدماتها للمواطنين

thumbs_b_c_b1b79be0b729baddcf0f5ff6e85c1920.jpg

قال مسؤولان إسرائيليان أمنيان، الجمعة 26 يناير/كانون الثاني 2024، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغ المستوى السياسي، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بدأت باستعادة قدراتها المدنية في شمال ووسط غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) عن المسؤولين اللذين لم تسمهما، أن "حماس بدأت باستعادة قدراتها في المناطق التي خفف الجيش الإسرائيلي من وجوده فيها". وأشار المسؤولان إلى أن "عدم اتخاذ قرارات بشأن قضية اليوم التالي للحرب في غزة، يُسهم في عودة سيطرة حماس المدنية على أجزاء من قطاع غزة".

حماس تستعيد نشاطها في غزة

وفقاً للمعلومات التي قدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستوى السياسي، بحسب هيئة البث، فإن "البلديات التي كانت تعمل في السابق تحت حكم حماس، بدأت مؤخراً في تقديم الخدمات لسكان غزة، الذين بقوا في منطقتي وسط وشمالي القطاع".

وأردفت: "إضافة إلى لجان الطوارئ، التي أنشأتها حماس لأوقات الطوارئ، مثل الحرب الجارية".

وفي أكثر من مرة، أعلنت إسرائيل أن هدفها من الحرب على قطاع غزة هو "القضاء" على حماس، واستعادة الأسرى، دون أن تحقق أياً منهما رغم الحرب المدمرة التي تشنها على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما زال يرفض مناقشة ما يسمى بـ"اليوم التالي" للحرب على غزة.