الحوثيون يهددون اميركا : لا خطوط حُمر أمامنا وكل الاحتمالات مفتوحة

RTX27T4H.jpg

قالت جماعة ” أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية، الاثنين، إن أسلحتهم الرادعة تصل مدياتها إلى أبعد مما يتوقعه الأعداء.. في رسالة موجهة للتحالف الذي انشأته واشنطن مؤخرا باسم “حماية الازدهار“.

وقال وزير الدفاع في حكومة الجماعة، محمد ناصر العاطفي، “مديات أسلحتنا الاستراتيجية الرادعة تصل إلى أبعد مما يتوقعه الأعداء ولا خطوط حُمر أمامنا، وكل الاحتمالات مفتوحة، وكل المسافة الزمنية مطلقة، ونفسنا القتالي طويل” .

وأضاف في كلمة له في مؤتمر عسكري تابع للجماعة:”نحن لسنا دعاة حرب وندرك أهمية وحيوية المجرى الملاحي الدولي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي ، ونحرص على سلامة الملاحة الدولية واحترام المواثيق الدولية، وهذا لا خلاف عليه فكل سفن العالم ستكون آمنة، وستحظى بالحماية، عدا السفن التي حددتها القوات المسلحة اليمنية على لسان متحدثها الرسمي”.

ووفق الناطق الرسمي باسم الجماعة، محمد عبد السلام، فانهم يستهدفون السفن المملوكة كليًا أو جزئيًا لإسرائيليين أو ترفع العلم الاسرائيلي أو يشغلها إسرائيليون أو السفن التي تتجه إلى إسرائيل، في تصعيد لن يتوقف حتى يتم السماح بدخول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

وتابع وزير الدفاع لدى الحوثيين، “إن اليمن سُلب من حقه الطبيعي وموقعه الجيوسياسي لسنوات طويلة وعقود متعددة من الزمن.

وقال ” مؤخرا بدأ اليمن يضع النقاط على الحروف ويمسك وبكل جدارة بحقه في الاطلالة الجيواستراتيجية على مضيق باب المندب وخليج عدن وجنوب البحر الأحمر وعلى البحر العربي”.

وأضاف: “نؤكد لواشنطن وتل أبيب ولندن ومن معهم وعملائهم في المنطقة ومن يدور في فلكهم أن يمن اليوم غير يمن الأمس، وكل ما رأيتموه من أعمال ومواقف هو تمهيد وخطوات أولية لأننا نوفر لكم القادم المؤلم طالما أنكم مازلتم تتمادون في مواقفكم العدائية ضد إخواننا وأهالينا في غزة المحاصرة المعتدى عليها”.

وتابع: “يجب أن تدركوا إما أن يعم السلم والأمان الجميع وإما أن تحل لعنات الجغرافيا ولعنات المواقف الظالمة على رؤوس المتكبرين”، وفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة.

وتشهد مناطق سيطرة الحوثيين، مؤخرا، تعبئة عامة من خلال تنظيم دورات عسكرية لمتطوعين أو ما يطلق عليه اسم الجيش الشعبي في سياق ما يرون أنه استعدادا للحرب التي يعتقدون أن واشنطن تعتزم شنها ضدهم منذ تشكيل تحالف “حماية الازدهار”.

وكان زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، أكد، في خطاب له الأربعاء، أن أي استهداف أمريكي لهم سيتم الرد عليه باستهداف البوارج والمصالح والملاحة الامريكية.
وقال: “أي استهداف أمريكي لبلدنا سنستهدفه هو، وسنجعل البوارج والمصالح والملاحة الأمريكية هدفًا لصواريخنا وطائراتنا المسيرة وعملياتنا العسكرية”.