السنوار في رسالة لقيادة حماس السياسية : لن نخضع لشروط اسرائيل وكبدنا الجيش خسائر فادحة

DE27A.jpeg

قال يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» فى قطاع غزة، الإثنين، إن كتائب الشهيد عز الدين القسام كبدت جيش الاحتلال الإسرائيلى خسائر باهظة فى الأرواح والمعدات.

وأوضح فى رسالة بحسب ما اوردت قناة الجزيرة ، بعثها إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسى للحركة، أن «القسام» استهدفت، خلال الحرب البرية، ما لا يقل عن 5 آلاف جندى وضابط؛ ما أسفر عن مقتل ثلثهم، وإصابة الثلث الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية اليوم.

أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد أكد السنوار تدمير 750 منها، بين تدمير كلى وجزئي.

وقال السنوار إن كتائب القسام «هشمت» جيش الاحتلال، وهى ماضية فى مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال.

وثمّن فى رسالته صمود الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه قدم نماذج فى التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها.

وشدد قائد حماس على أن واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلى اعترف بمقتل «489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية فى غزة».

وأشار جيش الاحتلال إلى إصابة 189ضابطا وجنديا بجروح خطيرة فى العمليات البرية بالقطاع، و310 جروحهم متوسطة، و327، إصاباتهم طفيفة.

فى حين، تتحدث تقارير إعلامية إسرائيلية عن خسائر فادحة تفوق هذه الأرقام بكثير، حيث تقول إن المستشفيات تكتظ بالجرحى من العسكريين، وإن المقابر تستقبل أعدادا هائلة من الجثث.

وتشير التقارير إلى افتتاح مراكز لتأهيل أعداد كبيرة من العسكريين الذين أصيبوا بعاهات مستديمة جراء المعارك، ومن بين هؤلاء أكثر من 100 أصيبوا بالعمى.

 

خبر عاجل