حزب الله يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية اسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية

im-865258.jpg

أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية، قائلا إنه أوقع "إصابات بصفوف الجنود".

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن "حزب الله" إنه استهدف موقع "الراهب الإسرائيلي (قبالة بلدة عيتا الشعب) بصواريخ بركان وحقق فيه إصابات ‏مباشرة".

وأوضح في بيان ثان أن عناصره "استهدفوا مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر (مستوطنة) قبالة بلدة البستان اللبنانية، بالأسلحة ‏الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وأفاد في بيان ثالث بأن عناصره "استهدفوا موقع العباد الإسرائيلي وتحصيناته بالأسلحة المناسبة، ‏ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين جنود العدو".

وحتى الساعة 15:55 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليق على بيانات "حزب الله".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدات "رامية وبيت ليف وعيتا الشعب وحلتا وكفرشوبا ويارين ومروحين والناقورة وجبل اللبونة".

وأضافت: "إسرائيل استهدفت بالقذائف المدفعية، منطقة رأس الظهر غرب بلدة ميس الجبل، ومنطقة رويسة حولا".

ومنذ ظهر اليوم، أفادت الوكالة باستمرار "التحليق المكثف لطائرات تجسس إسرائيلية على مستويات منخفضة، فوق بلدات منطقة النبطية وإقليم التفاح".

وفي وقت سابق الأربعاء، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي منزلا في بلدة بليدا الحدودية جنوبي لبنان.

و"تضامنا مع قطاع غزة" يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي "الخط الأزرق" الفاصل.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الثلاثاء 19 ألفا و667 قتيلا و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.