جماعة الحوثي تعلن قصف أهداف حساسة في إسرائيل بطائرات مسيرة

BAG33PL7HVJUPPWABOO5PHHGWE.jpg

قال متحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إن الجماعة هاجمت أهدافا حساسة في مدينة إيلات الإسرائيلية، جنوب الأراضي المحتلة، اليوم السبت بسرب من الطائرات المسيرة.

وأشار المتحدث يحيى سريع، في بيان صحافي نشره السبت عبر حسابه على منصة “إكس”، إلى إيلات على أنها تقع في “جنوب فلسطين المحتلة”.

وقال: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة وتنفيذا لتوجيهات القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة”.

وأضاف أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني حتى يتوقف عدوانه على إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

في سياق قريب، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، السبت، إن السفينة الحربية “إتش.إم.إس دياموند”، التابعة لبحرية بلاده أسقطت ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر.

وكتب شابس، في تدوينة على حسابه عبر منصة “إكس”، “السفينة إتش.إم.إس دياموند، أسقطت ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر”، حسب موقع “ديلي ميل” المحلي.

وأضاف أنه تم تدمير الهدف بنجاح باستخدام صاروخ من طراز “سي فايبر”.

وهذه المرة الأولى التي تستخدم فيه البحرية البريطانية الصاروخ “سي فايبر” في القتال، والذي تصل سرعته إلى 3 أضعاف سرعة الصوت، حسب المصدر نفسه.