كاميرون يقرر منع المسؤولين عن عنف المستوطنين في الضفغة من دخول بريطانيا

AP23317383773966-e1699873290433.jpg

 قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، إنه قرر منع المسؤولين عن أعمال العنف التي يرتكبها المستعمرون ضد الفلسطينيين من دخول بريطانيا.

وذكر كاميرون في منشور على منصة إكس "يقوّض المستعمرون المتطرفون، من خلال استهداف المدنيين الفلسطينيين وقتلهم، الأمن والاستقرار لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأضاف، "يجب على إسرائيل أن تتخذ إجراءات أقوى لوقف عنف المستعمرين ومحاسبة الجناة. سنمنع المسؤولين عن عنف المستعمرين من دخول المملكة المتحدة، للتأكد من أن بلدنا لا يمكن أن يكون موطنا للأشخاص الذين يرتكبون هذه الأعمال الترهيبية".

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين، بقرار وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، وطالبت بتطبيق القانون الدولي بشأن الاستعمار حمايةً لحل الدولتين.

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي، القرار خطوة هامة في الاتجاه الصحيح نحو الالتزام الكامل بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، على طريق رفع الظلم التاريخي الذي حل بالشعب الفلسطيني جراء استمرار هذا الاحتلال الذي طال أمده.

وطالبت كل الدول باتخاذ المزيد من القرارات المناهضة للاستعمار، باعتباره غير قانوني وغير شرعي من أساسه، حمايةً لحل الدولتين.