الضفة الغربية تشيع جثامين شهيدين في نابلس وقلقيلية وسلفيت

407200649_778808750943766_4882935492567562152_n.jpg

 شيعت جماهير محافظة قلقيلية، اليوم الأحد، جثمان الشهيد عدنان عصام زيد (21 عاما)، إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية، وصولا إلى منزله، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، قبل أن يُنقل إلى المسجد القديم، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه، ثم ووري الثرى في مقبرة المدينة.

وكان زيد قد استشهد فجر اليوم متأثرا بجروح حرجة، إثر إصابته بالرصاص الحي في الظهر والبطن أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم المدينة، وهو متوجه إلى عمله بأحد المخابز.

نابلس 

 شيعت جماهير شعبنا في محافظة نابلس، اليوم الأحد، جثمان الشهيد الطفل يزن عكوب إلى مثواه الأخير في مدينة نابلس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، بمشاركة ممثلين من الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية في المحافظة، نحو المقبرة الغربية بالمدينة ليوارى الثرى، عقب إلقاء نظرة الوداع عليه من قبل ذويه.

وكان الطفل عكوب (14 عاما) أصيب برصاص الاحتلال قرب بلدة تل يوم أمس، وجرى احتجاز جثمانه لساعات ومنعت طواقم الاسعاف الوصول إليه، قبل تسليمه فجر اليوم.

سلفيت 

شيعت جماهير شعبنا في محافظة سلفيت، اليوم الأحد، جثمان الشهيد أحمد مصطفى عاصي (41 عاما)، إلى مثواه الأخير في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وانطلق موكب الشهيد عاصي من مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مدينة سلفيت، حيث جابت مسيرة التشييع شوارع المدينة قبل مواراته الثرى في قراوة بني حسان.

وردد المشيعون الهتافات الوطنية، داعين إلى التلاحم والتكاتف لصد هجمات المستعمرين وجرائمهم المتزايدة بحق أهالي قرى وبلدات المحافظة والتي كان آخرها مساء أمس، حيث تعرضت قراوة بني حسان لهجمة مسعورة من قبل المستعمرين أسفرت عن استشهاد عاصي وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين وحرق منازل ومركبتين.