الإمارات تطلق عملية "الفارس الشهم 3" لمساعدة غزة

aecf4408-7a4b-48d6-b568-5a48421f18f9.jpg

وجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأحد، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن التوجيه شمل قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية.

كما شمل التوجيه الرئاسي باقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الإمارات؛ لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

اقرأ أيضاً

رئيس الإمارات وملك الأردن يبحثان جهود إيصال المساعدات إلى غزة

وتضمن التوجيه "فتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي، بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية"، وفق الوكالة.

والأربعاء الماضي بحث رئيس الإمارات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جهود إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية لسكان قطاع غزة، كما قرر علاج ألف طفل فلسطيني في مستشفيات الإمارات برفقة عائلاتهم.

وكانت الإمارات أعلنت، في 10 أكتوبر الجاري، إرسال طائرة مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش المصرية ليتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بموازاة إطلاق حملة شعبية إغاثية للشعب الفلسطيني.

وفي 22 أكتوبر، أعلنت الإمارات تجهيز 550 طناً من المواد الإغاثية ضمن حملة "تراحم من أجل غزة"، في أسبوعها الثاني، وذلك بمشاركة أكثر من 10 آلاف متطوع، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.