العاهل الأردني يبدأ من الإمارات جولة خليجية حول غزة

image_5.jpg

وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك في مستهل جولة خليجية تشمل قطر والبحرين أيضاً، لبحث وقف التصعيد في قطاع غزة.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني، نقلته وكالة "الأناضول"، إن "الجهود العربية المكثفة لوقف الحرب على غزة" تتصدر جدول أعمال الجولة، إضافة إلى بحث العلاقات "الأخوية".

واستقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، الثلاثاء، العاهل الأردني في مستهل زيارته الرسمية إلى أبوظبي، وسيعقدان لقاء لبحث الأوضاع المتدهورة في غزة، يوم غدٍ الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

في حين قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن الزيارة تأتي "تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد، في إطار الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية بين الدولتين، والتعاون الاستراتيجي وبما يخدم رؤاهما في تحقيق التنمية والازدهار وتطلعات الشعبين الإماراتي والأردني".

ويرافق ملك الأردن في الزيارة ولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء بشير الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

ورافقت طائرة ملك الأردن لدى دخولها أجواء الإمارات طائرات حربية احتفاءً بالزيارة وترحيباً بالملك الأردني والوفد المرافق له، بحسب "وام".

وتأتي الجولة فيما يواصل جيش الاحتلال جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث ارتكب، الثلاثاء، مجزرة جديدة راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء في مخيم جباليا، كما ارتفع عدد الشهداء إلى 8525، بينهم 3542 طفلاً و2187 امرأة، بالإضافة إلى نحو 22 ألف جريح.