تفاصيل المباحثات بين رئيس الوزراء البريطاني والرئيس عباس

_131489415_gettyimages-1735008950.jpg

 تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك.

وجرى خلال الاتصال، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في غزة والضفة.

 من جانبه، أكد الرئيس محمود عباس أن المجازر التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية لا يمكن احتمالها، وعلى وجوب الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، مشددا على ضرورة تجنيب المدنيين ويلات الحرب، في ظل القصف الهمجي على المدنيين العزل في قطاع غزة.

 وطالب الرئيس بضرورة فتح ممرات إنسانية دائمة لإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

وقال الرئيس إن استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وفي المستشفيات وهدم العمارات على رؤوس أصحابها، جرائم وحشية لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها على الفور، مؤكدا على وقف إرهاب المستوطنين بحق ابناء شعبنا في الضفة والقدس الشرقية.

وجدد الرئيس محمود عباس رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

وأكد الرئيس عباس على وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته، وهو ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، وأن لا حل أمني أو عسكري لقطاع غزة .

وقدم الرئيس الشكر لرئيس الوزراء على جهوده من أجل الضغط لزيادة دخول المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني سوناك، مواصلة العمل مع جميع الأطراف الدولية من أجل زيادة المساعدات وتحقيق هدنة إنسانية، وأعرب عن حزنه الشديد لسقوط الضحايا المدنيين، وأكد أنه سيبقى على تواصل مع الرئيس خلال الفترة القادمة، من أجل التشاور وتقديم ما يمكن من المساعدة.