شهيد واصابات وتفجير منزل أسير في اريحا

391695223_717759740385818_4746099856429069179_n.jpg

استشهد شاب وأصيب ثلاثة شبان آخرين بجراح متفاوتة فجر اليوم السبت، خلال اقتحام الاحتلال لمخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا لتنفيذ عملية هدم منزل منفذ عملية الأغوار الأسير ماهر شلون.

وأكدت مصادر طبية: ارتقاء شاب وإصابة ثلاثة آخرين بجراح متفاوتة، خلال اشتباك مسلح ومواجهات اندلعت مع الاحتلال على شارع القدس المحاذي للمخيم خلال انسحابها من المخيم عقب تنفيذها عملية الهدم".

وأفيد  بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرت منزل عائلة الأسير ماهر شلون (45 عاماً) في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، عقب اقتحام قوات كبيرة ترافقها جرافة عسكرية لقوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال فجرت منزل عائلة الأسير شلون المكون من طابقين، الأمر الذي أدى كذلك لتضرر عدد من المنازل المحيطة، بعد أن أجبرت سكانه على الخروج منه، كما وأجبرت سكان المنازل المحيطة به على الخروج من منازلهم.

وأشير: أن قوات الاحتلال روّعت الأطفال والنساء خلال اقتحامها للمنزل ومحيطه، واندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال زرعها الديناميت في أرجاء المنزل، وبعدها سمع دوي انفجار كبير في المخيم وتصاعدت عقبه أعمدة الدخان والغبار جراء التفجير".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت شلون في الأول من آذار الماضي، بتهمة قتل مستوطن في عملية إطلاق نار نفذها في الأغوار، وعادت قوات وداهمت منزله في 6/3/2023 وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه، وفي 8/5/2023 أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي، عائلة الأسير ماهر شلون بهدم منزلها.

وبالتزامن مع اقتحام مخيم عقبة جبر، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا وداهمت منزل شاب بهدف اعتقاله، إلا أنها لم تجده في المنزل، وأمهلت عائلته ساعات لتسليمه، واندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم.

وقالت مصادر محلية: إن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما في منطقة الخصر وآخر في يده، كما اعتقلت قوات الاحتلال الموظف في جامعة الاستقلال خميس الصرفندي من مخيم عقبة جبر، والشاب سليمان أبو رومي من منزله بمدينة أريحا.

كما سلمت قوات الاحتلال عائلة الشاب محمود عيد في مخيم عين السلطان استدعاء لمراجعتها، وداهمت عددا آخر من المنازل في المخيم وفتشتها.