تظاهرة في مصر دعما للشعب الفلسطيني

تظارهرة الأزهر (إكس).jpeg

تظاهر مئات المصلين بعد صلاة الجمعة اليوم في ساحة الجامع الأزهر في القاهرة دعماً لفلسطين، وتنديداً بالعدوان على غزة. وقد منعت قوات الأمن مغادرة المصلين إلى الشارع لفترة، قبل أن تسمح لهم بالخروج فرادى.

وبينما هتف المحتشدون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، غرد الحساب الرسمي للأزهر على مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "ليعلم العالم أجمع، بل لتعلم الدنيا كلها، أن كل احتلال إلى زوال، إن آجلًا أم عاجلًا، طال الأمد أم قصر".

ومن قلب ساحة الجامع الأزهر، ارتفع علم فلسطين بين جموع المصلين المتضامنين مع غزة، والذين داسوا علم إسرائيل بأقدامهم. وكانت حركة حماس قد أعلنت النفير العام، يوم الجمعة، تحت مسمى "جمعة طوفان الأقصى".

وجدد الأزهر، في بيان، تحيته لصمود أبناء فلسطين وتشبثهم بأرضهم الغالية، وطالب الحكومات العربية والإسلامية بـ"اتخاذ موقف موحد في وجه الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم للكيان الصهيوني".

وقال الأزهر إن "ما يمارسه الكيان الصهيوني من قتل وتخريب وإرهاب هو وصمة عار يسطرها التاريخ بعبارات الخزي والعار على جبين الصهاينة وداعميهم"، مضيفًا أن "التغطيات الإعلامية الغربية متعصبة ومتحيزة ضد فلسطين وأهلها، وهي أكاذيب تفضح دعاوى الحريات التي يدعي الغرب حمايتها".