محدث ...استشهاد 12 مواطنين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

israeli-army-shoots-dead-palestinian-in-west-bank-health-ministry-1667683242517.jpeg

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات المندلعة في أنحاء مختلفة الضفة الغربية تضامنًا مع غزة إلى 12 فلسطينيا وأكثر من مئة جريح، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله عن “استشهاد 12 فلسطينيا قتلوا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات بعد ظهر اليوم (بينهم) عدد من الحالات الخطرة”. وأضافت الوزارة “وصل عدد الجرحى الى اكثر من  130”.

وسجلت وزارة الصحة ثلاثة شهداء إضافيين في بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة وفي مدينة رام الله وفي مدينة طولكرم، بعد أن أعلنت عن استشهاد تسعة.

وقال صحافيون في منطقة نابلس “إن الوضع خطير جدا ويطلق الجيش النار بالرصاص الحي عند مدخل حوارة”.

وتجري مسيرات حاشدة في نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلة تضامنًا مع غزة “وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل عليها”، وذلك بدعوات من فصائل العمل الوطني في هذه المحافظات.

المسيرات بدأت في مراكز المدن ثم توجهت الى نقاط التماس والحواجز العسكرية الإسرائيلية.

كما تجري مواجهات وسط مدينة الخليل وفي ريفها ومخيم العروب ومدينة بيت جالا، وشمال مدينة البيرة بالقرب من معسكر بيت إيل الإسرائيلي.

خرجت المسيرات في الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة، حيث توجه المشاركون الى نقاط المواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي يقيم حواجزه العسكرية على مداخل المدن والقرى.

وحمل المشاركون رايات حركة حماس، وهتفوا تاييدا للحركة ولقائدها العسكري محمد ضيف.

وقال مسؤول امني فلسطيني “إن الأجهزة الأمنية تراقب تطور الأمور عن قرب، وواضح أن المواجهات تندلع في مختلف المدن الفلسطينية”.

وبذلك، يرتفع إلى 46 شهيدا على الأقلّ حصيلة المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي ومستوطنين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية منذ شنّت حركة حماس عملية عسكرية غير مسبوقة ضدّ الدولة العبرية السبت، وفق وزارة الصحة في رام الله. وارتفع عدد الجرحى إلى 700.